EJEUNE

غوغل تحظر لعبة تشجع على قصف غزة

غوغل تحظر لعبة تشجع على قصف غزة

حظرت شركة غوغل، لعبة تشجع على محاكاة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، من على موقع تطبيقات أندرويد "غوغل بلاي"، إثر انتقادات جماهيرية، فيما قالت الشركة عن اللعبة إنها "تنتهك سياساتها".

وافاد موقع وكالة انباء الاناضول ان متحدثا باسم عملاق التكنولوجيا قال في تصريح لموقع أخبار التكنولوجيا الأميركي "سي نت"، أمس الإثنين: نحن "نسحب التطبيقات التي تنتهك سياساتنا من على غوغل بلاي". وخلال اللعبة بعنوان "BombGaza" (اقصف غزة)، يتظاهر اللاعبون بأنهم طيارون إسرائيليون يقصفون مدينة غزة. والهدف منها هو "إسقاط القنابل، وتجنب قتل المدنيين"، حيث يتحكم اللاعب بمقاتلة تحمل علم الكيان إلاسرائيلي، لقصف المسلحين على الأرض دون إصابة المدنيين، حسب موقع "إنترناشونال بيزنس تايمز" الإخباري الأميركي.

غير أن اللعبة واجهت استياء شعبيا وغضبا شديدا، لا سيما في صفوف عملاء غوغل، حيث انتقد المعلقون مصممي اللعبة، وشركة غوغل للسماح بهذه اللعبة من البداية. وأطلقت لعبة (اقصف غزة)، الأسبوع الماضي وتم تحميلها نحو 1000 مرة قبل سحبها من على موقع "غوغل بلاي" مساء أمس، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية. واضافت الصحيفة ان "اللعبة تمثل إسقاطا واضحا على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الجاري" حيث ادخل القصف مدينة غزة في حالة من الفوضى، واستشهد أكثر من 1867 شخصا واصيب نحو عشرة الاف معظمهم من الاطفال والنساء .

وصممت هذه اللعبة شركة "PLAYFTW"، ومن يديرها حسبما ذكر هو الإسرائيلي "رومان شابيرو"، وفقا لصحيفة "غارديان" البريطانية. وصممت هذه الشركة ألعابا أخرى من بينها تطبيق لعزف البيانو، ولعبة حرب فضاء.

Raida bensalah
[المصدر: raida ben salah]

كلمات دالّة

علق على الموضوع

Nouvelle version EJEUNE

للتواصل معنا

  • عمارة النور رقم 05، 01 مكرر شارع أندريه إمپايري 2080 أريانة
  • (216) 71 710 100
  • (216) 71 709 309
  • التحرير: redaction@e-jeune.net
  • الإعلانات: commercial@e-jeune.net

تابعونا على الفيسبوك

في الأكشاك هذا الشهر

EJEUNE
SKWERE © جميع الحقوق محفوظة 2015