EJEUNE

إمبراطورية سامسونج قصة إبداع بلا حدود(1)

إمبراطورية سامسونج قصة إبداع بلا حدود

 من منا لم يستعمل  منتجات  "سامسونج " يوما؟ الأكيد أن  شهرة هذه الماركة  تجاوزت الحدود و اقتحمت  كل البيوت غير أن أغلب مستعملي هذه الماركة لا يعرفون قصة  الكفاح التي عاشتها " سامسونج" لتصل إلى غزو العالم  و تشغل أكثر من 344,000 شخص و تفوق أرباحها 220 مليار دولار أي ضعف  الدخل القومي لعدد من الدول العربية. سامسونج إمبراطورية عملاقة مستقلة بقدراتها تضاهي الدول و تتفوق عليها. فما هي أسرار نجاح عالم سامسونج, المهدش الأقرب إلى الخيال؟

 بداية مغامرة "سامسونج" غريبة و غير متوقعة,بدأت  سنة 1938 حين أنشأ " بيونج شول لي" متجرا لبيع الأرز والسكر تحت اسم "سام – سونج "  الذي يعني بالكورية  " النجوم الثلاثة " و التي يقصد بها  المبادئ الرئيسية׃"أن تكون كبيرة, أن تكون قوية, أن تبقى للأبد " هذه المعاني لم تكن مجرد شعارات بل تجاوزتها إلى نجاح فاق كل التوقعات  فعزم  " بيونج شول لي" و امن بقدرته على قطف النجوم و تحقيق المستحيل فتحول من بائع بسيط إلى زعيم عالم التكنولوجيا و دخل في السوق الاستهلاكية  بصناعة الغسالات و الثلاجات و تعامل بمرونة كبيرة مع المستهلك حيث ابتكر عروض جديدة في طرق الدفع والضمان بعد البيع و كان ذلك أول خطواته في سلم النجاح .

سامسونج  فخر أمة كاملة

 تعد سامسونج أفضل شركة في كوريا الجنوبية فهي الأولى عالميا في مجال التكنولوجيا رأسمالها 343 مليار دولا وتحقق لوحدها مجموعة أرباح تفوق أبل و جوجل و مايكروسوفت مجتمعين  و تمثل هذه الشركة العملاقة  خمس  الاقتصاد الكوري.

و يعتبر الانضمام إلى المدن الرقمية حلما يسعى إلى تحقيقه كل الكوريون لا لأنها مؤسسة عملاقة تمنح  العاملين فيها  امتيازات كبيرة بل لأنها فخر وطني  يعتز به الجميع في كوريا و يجسد المعجزة الشرق أسيوية في أروع صورها. و يؤرخ لماضي سامسونخ و مستقبلها من خلال المتحف الذي يعرض أهم الاختراعات والانجازات الالكترونية و يتم فيه تقديس مؤسس سامسونغ "بيونغ شول لي " فهو في عيون الكوريين البطل الحقيقي ...

كلمات دالّة

علق على الموضوع

AZZA beauty

روابط ذات صلة

مقالاتنا قريبا...
المزيد
Nouvelle version EJEUNE

للتواصل معنا

  • عمارة النور رقم 05، 01 مكرر شارع أندريه إمپايري 2080 أريانة
  • (216) 71 710 100
  • (216) 71 709 309
  • التحرير: redaction@e-jeune.net
  • الإعلانات: commercial@e-jeune.net

تابعونا على الفيسبوك

في الأكشاك هذا الشهر

EJEUNE
SKWERE © جميع الحقوق محفوظة 2015