EJEUNE

طلاق الشباب نعم... أسألك الرحيل(1)

طلاق الشباب نعم... أسألك الرحيل

من المؤلم أن ننام ونستيقظ فلا نجد سوى أحلاما زائفة وذكريات واهية... ننتقل بين أرجاء المنزل فلا نسمع سوى أصوات جدران صامتة. في كل ركن صور تشهد على حياة كانت يوما ما متفائلة، ننظر اليها فنتمنى أن ننسى كل ما فيها... ماض قد يكون أليما لكن الحاضر أكثر ألما. ليس من السهل أن نوقف عقارب الساعة لنجد أمنياتنا قد تبخرت... حلم الاستقرار والانتماء لم يعد يراودنا.

لن نتقابل ثانية... لن يجمعنا دفئ العائلة مرة أخرى... لن نتحدث ونضحك ونتسامر بل اننا لن نتخاصم ونتصالح. كلانا اختار طريقه ورضي بمصيره. لو كنّا نعلم أنّ الحلقة الاخيرة ستكون مأساوية لما قبلنا هذا الدور منذ البداية ولو كنا نتصور ان الفراق هو الحل لما ارتبطنا.

حياة هادئة لم نكن نحلم بها أو نتمنى أن نعيشها برتابتها ووحدتها، كتبها لنا القدر وشهد عليها الزمان. حاولنا أن نتجاهلها فنجحنا أحيانا وفشلنا احيانا أخرى... وها نحن نستسلم لهذا الفشل ونرضى بهذا القدر.  

بين الحب والهجر حكاية طويلة تخللتها حياة غريبة: هل لنا أن نعتبرها سعيدة أو حزينة؟ حتما كانت سطورها الاولى جميلة تحمل وعدا صادقا وعهدا على الوفاء. لكننا اليوم نكتب معا السطر الاخير ونرمي بيدينا التي تشابكت يوما كل تلك الوعود بعرض الحائط. كل منا استسلم والتزم الصمت. انعدم التواصل وغاب الحوار وتلاشت المشاعر. اجتاح البرود علاقتنا ودخلت الغربة بيتنا فأصبح كئيبا خاليا.

انتهت علاقتنا برغبة منا أو رغما عنا لا يهم، المهم ان الحياة انتهت بالنسبة لنا. قد نحب ونحيا من جديد لكن الحياة الاولى لن تمحى من مخيلتنا. ستموت الكلمات بعد تجربة فاشلة وتتبعثر المشاعر بعد حب واهم إلا اننا لن نقف عند هذه المرحلة. لم يعد الفراق يعني لنا شيئا منذ ان اخترناه. علينا ان نتقدم ونأخذ صفحة جديدة من كتاب ناصع لا سواد فيه. علينا أن نعترف بأننا لسنا أول أو آخر من يفرض عليه القدر الطلاق لكن الفرق بيننا أننا سنتجاوز عثرة في حياتنا. الزمن يتقدم ونحن نتقدم رغم كل شيء.

قصص مؤلمة عن الطلاق نعيشها ونسمعها كل يوم. من صدى المحاكم، حكايات مختلفة تثير الجدل أردنا ان نتحدث عنها لنسلط الاضواء ليس فقط على ظاهرة تتفاقم في مجتمعنا ...

كلمات دالّة

علق على الموضوع

Nouvelle version EJEUNE

للتواصل معنا

  • عمارة النور رقم 05، 01 مكرر شارع أندريه إمپايري 2080 أريانة
  • (216) 71 710 100
  • (216) 71 709 309
  • التحرير: redaction@e-jeune.net
  • الإعلانات: commercial@e-jeune.net

تابعونا على الفيسبوك

في الأكشاك هذا الشهر

EJEUNE
SKWERE © جميع الحقوق محفوظة 2015